تابع نقد بعض طالبات التدريب
الزميلة إيمان الغيلاني:
1- مقدمتها جيدة عززت فيها الهدف الديني
2- وقفتها واثقة وجريئة
3- صوتها واضح وعبارتها ولغتها جيدة
4- تقسيمها للسبورة مرتب ومريح
5- أحسنت في استيفائها لأبيات النص الشعري شرحا وتوضيحا وربطا بأجزاء النص
6- شاركت الطالبات في الدرس وجعلت الصف متفاعلا
7- أضفت من روحها المرحة على الدرس مما جعله محببا
الزميلة جميلة المالكي:
1- صوتها منخفض
2- لم تعط فرصة للطالبات لاستنتاج عنوان الدرس
3- طريقة إلقائها للدرس مملة
4- لم تستوفي ما يحتاج الدرس شرحا وتوضيحا
الزميلة نهال الغامدي:
1- لم تعط الطالبات فرصة لاستنتاج عنوان الدرس
2- رتابة صوتها أثناء الشرح تبعث الملل
3- بدأت مباشرة في تعبئة حقول الجدول دون أن تهيء أذهان الطالبات
4- اعتمدت على نفسها في تعبئة خانات الجدول بطرح سؤال لا تكون إجابته إلا ما تملأ به الخانة.
الزميلة نجوى الحكمي:
1- مقدمتها للدرس جيدة
2- عجلت إلى تعبئة خانات الجدول قبل أن تهيء أذهان الطالبات
3- سألت عن إعراب الحال أثناء تعبئة الجدول وهي ما تطرقت له أصلا
أحسنت استخدام وسيلة الرسم الشجري لتوصيل المعلومة إلى الطالبات
|